سانشيز يفوز بالمرحلة الأولى لنسخة التاسعة لطواف تروبيكال


 فاز الدراج الإسباني ليون سانشيز بالمرحلة الأولى من النسخة التاسعة لطواف تروبيكال أميسا بانغو، التي ربطت امس الاثنين بين مدينتي بيتام (شمال الغابون) وإيبولوا (جنوب الكاميرون)، على مسافة 149 كلم.

وقطع ليون سانشيز، المنتمي لفريق كاخا رورال، مسافة المرحلة في زمن قدره 3 ساعات و32 دقيقة و35 ثانية، متقدما بالسرعة النهائية على كل من الإسباني الآخر إيغواتز غارسيا (فريق كوفيديس) والإرثيري ناتنييل ديرهان (فريق أوروبكار)، اللذين حققا نفس التوقيت.

وكان عادل رضا أول دراج مغربي يجتاز خط النهاية، وحل في المركز الحادي عشر بتوقيت 3 ساعات و35 دقيقة و21 ثانية وهو التوقيت ذاته الذي حققه مواطنه صلاح الدين لمراوني، الذي حل في المركز 13.

ويشارك المغرب في هذه النسخة بفريق شاب يضم في صفوفه ثلاثة عناصر تخوض أول مغامرة على الصعيد الإفريقي ويتعلق الأمر بكل من صلاح الدين آيت عبدية وصلاح الدين لمراوني وعادل رضا ومحسن لحسيني، الفائز بطواف المغرب 2011، وطارق الشاعوفي، صاحب المركز الأول في التصنيف الدوري الإفريقي للاتحاد الدولي، وسعيد بلواش، صاحب المركز الثاني (القميص الأخضر) في طوافي المغرب والجزائر.

ويشرف على هذه المجموعة الشابة الإطار الوطني محمد بلال. 

ويشارك المنتخب الوطني، الذي سبق له الفوز بطواف الغابون، إلى جانب ثمانية منتخبات تمثل القارة السمراء وهي الغابون وبوركينافاسو والكاميرون وكوت ديفوار وإثيوبيا وإريثيريا ورواندا وناميبيا بالإضافة إلى أندية محترفة من أوروبا.

وسيقطع المشاركون في هذه الدورة، التي ستعرف مشاركة 90 دراجا حوالي 1000 كيلومتر موزعة على سبع مراحل.

وتربط المرحلة الثانية اليوم الثلاثاء بين مدينتي أووا وأوييم الغابونيتين على مسافة 126 كلم.