الفوز من نصيب الإسباني ساينز ومواطنه روما يحتفظ بصدارة الترتيب العام المؤقت


 أكد الإسباني كارلوس ساينز (باغي إس إم جي) أنه لم يلق سلاحه رغم عقوبة الساعة التي أضيفت إلى توقيته، وذلك من خلال فوزه بالمرحلة السابعة من رالي دكار الدولي، التي ربطت امس الأحد، بين مدينتي سالتا وأويوني الأرجنتينيتين.

ودخل ساينز، بطل 2010 في دكار (فولكسفاغن تواريغ حينها) وبطل العالم للراليات لعامي 1990 و1992، وهو متخلف بفارق ساعتين عن الصدارة بعدما عوقب بإضافة ساعة على توقيته خلال المرحلة الخامسة، لكن هذا الأمر لم يحبطه وتمكن من إحراز فوزه الثاني في نسخة هذا العام (بعد المرحلة الرابعة) والسابع والعشرين في هذا الرالي.

وتقدم السائق الإسباني بفارق 24ر4 دقائق على القطري ناصر العطية (ميني)، الذي يبدو عازما على أن يتناسى أيضا عقوبة الساعة التي أضيفت إلى توقيته في المرحلة الخامسة أيضا.

وجاء الفرنسي ستيفان بيترهانسل (ميني)، السائق الأكثر تتويجا في تاريخ هذا الرالي (11 لقبا، بينها 5 في فئة السيارات آخرها العام الماضي و6 في الدراجات)، ثالثا بفارق 04ر7 دقائق عن ساينز، فيما حل الإسباني ناني روما (ميني) رابعا بفارق 56ر8 دقائق، لكن ذلك لم يؤثر على صدارته للترتيب العام إذ بقي متقدما على بيترهانسل بفارق 31ر31 دقيقة.

وصعد الجنوب إفريقي جينيل دي فيلييرز (تويوتا) إلى المركز الثالث على حساب الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا (ميني) الذي تراجع من المركز الثاني إلى الرابع بعد أن حل تاسعا إلى جانب معاقبته بإضافة 15 دقيقة على توقيته.

وفي فئة الدراجات، حقق الإسباني خوان باريدا بورت (هوندا) فوزه الثالث بعد أن تقدم على المتصدر الإسباني مارك كوما (كاي تي إم) بفارق 03ر4 دقائق، فيما جاء الفرنسي سيريل ديبريه (ياماها، بطل النسختين الأخيرتين والفائز باللقب خمس مرات (أحرزه أيضا أعوام 2005 و2007 و2010)، ثالثا بفارق 35ر5 دقائق.

وبقيت الصدارة على حالها لكن باريدا بورت تمكن من تقليص الفارق الذي يفصله عن كوما إلى 14ر38 دقيقة، فيما يقبع ديبريه في المركز العاشر بفارق 13ر26ر2 ساعة عن كوما نتيجة عقوبة الساعة التي فرضت عليه سابقا.