المتوكل: بالجديدة سنقف على ما حققته المرأة الرياضية من مكتسبات


عزت نوال المتوكل رئيسة جمعية رياضة وتنمية، فكرة تنظيم ندوة حول المرأة والرياضة في إقليم الجديدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، إلى ضرورة الوقوف عند ما حققته المرأة المغربية من  مكتسبات في الميدان الرياضي على جميع المستويات سواء كلاعبة أو مؤطرة أو مسيرة.
وأوضحت نوال أن اختيار إقليم الجديدة لتنظيم هذه التظاهرة غدا السبت، يأتي في إطار تكريم هذه المنطقة التي أنجبت عدة أبطال وبطلات، والذين حققوا العديد من الألقاب الوطنية والدولية، وعبرت عن امتتنانها لكل من ساهم في الإعداد لهذه الندوة وعلى رأسهم عامل إقليم الجديدة واللجنة المنظمة وكل النساء الدكاليات.
واعتبرت نوال المتوكل أن الهدف من تنظيم هذه الندوة هو التأكيد على عامل المناصفة بين الرجل والمرأة تماشيا مع ما جاء به الدستور والتوصيات الصادرة عن المنظمات الدولية من بينها منظمة الأمم المتحدة واللجنة الأولمبية الدولية وأيضا ما جاءت به الرسالة الملكية ل2008.
يشار إلى أن مدينة الجديدة ستشهدا غدا يوما رياضيا نسويا بامتياز، ستنطلق فعالياته ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بسباق نسوي على الطريق، ومسابقات نسوية في كرة القدم والكرة الطائرة والجيدو والمصارعة. في حين ستنطلق ندوة " المرأة والرياضة" في الساعة الثانية ظهرا، بقاعة الندوات التابعة لعمالة إقليم الجديدة.